• 01.jpg
  • 02.jpg
  • 03.jpg
  • 04.jpg
  • 05.jpg
  • 06.jpg
  • 07.jpg
  • 08.jpg
  • 09.jpg
  • 10.jpg
  • 15.jpg
  • 16.jpg
  • 18.jpg
  • 19.jpg
  • 21.jpg
  • 23.jpg
  • 24.jpg
  • 25.jpg
  • 26.jpg
  • 27.jpg
  • 29.jpg
Smaller Default Larger

سفير لبنان د. مصطفى أديب يقيم حفل إستقبال على شرف البطريرك الراعي

دعا سفير لبنان في جمهورية المانيا الإتحادية د. مصطفى اديب الى حفل إستقبال في دار السفارة على شرف غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي  حضره السفير البابوي وبطريرك برلين والسفراء العرب وممثلي الأحزاب والجمعيات واعضاء الجالية اللبنانية في المانيا. 

رحب سعادته بغبطته مستهلا كلمته بتوجيه التهاني لاهالي العسكريين ومعربا عن امله في ان يتم تتويج المساعي لتحرير الجنود اللبنانيين التسعة الذين لا يزالون مختطفين.
أشاد السفير أديب بدور الكنيسة المارونية على مدى تاريخ لبنان إذ كانت حصناً حافظ على لبنان ودافع عن وحدته وإستقلاله منذ أيام غبطة البطريرك إلياس الحويك الذي حمل الهّم  اللبناني الى مؤتمر الصلح في باريس الى غبطة  البطريرك مار بشارة بطرس الراعي وغيره من البطاركة الذين حافظوا على لبنان كموئل للحرية في هذا الشرق ومنارة للتسامح، وأن تاريخ بكركي يشهد بأنها كانت دوما مقصداً لجميع اللبنانيين. فيما يتعلق بانتخاب رئيس للجمهورية اكد السفير  إن الحكم لا يستقيم في لبنان دونه كونه المؤتمن على الدستور وعلى تطبيقه. وتحدث عن لبنان كضحية من ضحايا الصراعات الدائرة في المنطقة وأن الأزمة السورية حمّلت لبنان من خلال تواجد 1,5 مليون نازح سوري على اراضيه ما لا طاقة به له، وان هذا يستنزف مقدراته الإقتصادية وبناه التحتية.
عبّر السفير عن تقدير لبنان للحكومة الألمانية وللشعب الألماني وللمستشارة انجيلا ميركل عندما اصدرت تعليماتها بفتح الحدود امام النازحين المشردين ما يدلل غلى الموقف الإنساني الكبير المنسجم مع المبادئ والقيم الإنسانية لجمهورية المانيا الإتحادية وللإتحاد الأوروبي.
ودان  السفير عمليتي الإرهاب في برج البراجنة  اللتين اودتا بحياة الكثيرين من الأبريا والعزل واصفا إياها بالإجرامية  الهادفة لضرب الوحدة الوطنية والعيش المشترك بين اللبنانيين. وأشار الى ان المدخل الإلزامي للبرهان على تمسكنا بوحدتنا الوطنية تكمن في الإسراع بإنتخاب رئيس للجمهورية ما سيؤدي بدوره لإعادة عمل المؤسسات الدستورية وينعكس إيجابا على حياة المواطنين.
لم يفوت سعادته الفرصة دون الإشادة بالمغتربين اللبنانيين الذي ساهموا في نهضة الدول التي هاجروا اليها وباللبنانيين منهم  في المانيا الذين حملتهم ظروف الحرب الصعبة على مغادرة وطنهم فنسجوا علاقات طيبة مع المجتمع الألماني، وهنأهم على إقرار البرلمان اللبناني لقانون إستعادة الجنسية اللبنانية كما حثّ على تمكين المغتربين اللبنانيين من المشاركة في الإنتخابات النيابية وإختيار ممثليهم في البرلمان اللبناني.
وافق البطريرك الراعي على ما جاء به السفير اديب وحيّا المبادرة الجديدة المتعلقة بإنتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية وانه سيقوم بما يلزم في هذا المجال لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان. وأكد غبطته في السفارة والكاتدرائية خلال القداس الإحتفالي الذي جرى في كاتدرائية القديسة هايدفيغ في برلين وحضرة السفير اديب وسفيرة فلسطين وعدد كبير من ابناء الجالية اللبنانية مسلمين ومسيحيين على ضرورة إحلال السلام في سوريا والعراق وليبيا واليمن وفلسطين.
ووجه غبطته في خطبته الكنسية التهنئة لاهالي العسكريين على عودة ابنائهم الذين كانوا محتجزين لدى مجموعة النصرة سائلا الله الرحمة للذين سقطوا شهداء او اعدموا خلال الأسر، وتمنى ان تتكلل المساعي للإفراج عن العسكريين التسعة المحتجزين لدى "داعش" بالنجاح.

شركة DHL للبريد السريع

fasttracklb.dhl.com

لنقل معاملات إصدار جوازات السفر اللبنانية

ووثائق السفر للاجئين الفلسطينيين

للمزيد من المعلومات

اعلانات مهمة

تعميم جديد متعلق بأوضاع المتقاعدين

الذين تقاعدوا بتاريخ ٢٠١٣/١٢/٣١

وما قبل

والمقيمين خارج الأراضي اللبنانية

للمزيد من المعلومات

عملاً بتعميم رئاسة مجلس الوزراء رقم 11/2012 تاريخ 11/5/2012

عمدت وزارة الخارجية والمغتربين

إلى إنشاء موقع خاص لها وهو منجز باللغات العربية والانكليزية والفرنسية

للمزيد من المعلومات: www.mfa.gov.lb

اطلاق خدمات الكترونية لوزارة المالية

للمزيد من المعلومات

تعميم جديد متعلق بقانون

استعادة الجنسية اللبنانية

www.lebanity.gov.lb 

www.libano.gov.lb

للمزيد من المعلومات

أنشأت وزارة الثقافة

بالتعاون مع الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة ألبا

موقعاً إلكترونياً للمتحف الوطني الإفتراضي

للفن الحديث

www.artmodernemv.gov.lb

دعوة اللبنانيين المغتربين في ألمانيا

للتسجيل في السفارة

للمزيد من المعلومات

إستيفاء الرسوم القنصلية

إعتباراً من شهر كانون الثاني ٢٠١٤ توقفت سفارة لبنان في برلين نهائياً عن استلام المبالغ النقدية العائدة لرسوم المعاملات ورسوم البريد ويتم إستيفاء الرسوم القنصلية المتوجبة على المعاملات فقط عبر المصرف. للمزيد من المعلومات

 

إسترجاع الرسوم

كلمة فخامة الرئيس 

مقابلات صحفية

أخبار دبلوماسية

سفير لبنان يشارك في الذكرى ٦٦ للنكبة

للمزيد من المعلومات

سفير لبنان يقدم التعازي برحيل غابرييل غارثيا ماركي

قام سعادة سفير لبنان في ألمانيا الدكتور مصطفى أديب بتوجيه رسالة إلى السفارة الكولومبية في ألمانيا عبر فيها عن تعازيه للمصاب الأليم بغياب الأديب الكبير غابرييل غارثيا ماركيز الحائز على جائزة نوبل للآداب والذي أغنى التراث الإنساني العالمي وخاصةً الشعوب الناطقة باللغة الإسبانية بإرث ثقافي من الأدب الإنساني المتميز.

سفير لبنان يقدم التعازي برحيل نيلسون مانديلا

قام سعادة سفير لبنان في برلين الدكتور مصطفى أديب نهار الاربعاء الواقع فيه ١١ كانون الأول ٢٠١٣ بتقديم واجب العزاء إلى سفارة جمهورية جنوب افريقيا في برلين، وذلك بمناسبة المصاب الأليم الذي ألمَّ بجمهورية جنوب أفريقيا إثر فقدانها للرئيس نيلسون مانديلا أحد كبار رجالاتها الذين ناضلوا من اجل حرية شعبهم مؤثرين التسامح على التشفي والتعالي على الجراح عوضاً عن نكئها.

وقد دون سعادته في سجل التعازي كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى أن "وفاة الرئيس نيلسون مانديلا ولدت حزناً عميقاً في قلوب جميع محبي هذا الرجل العظيم الذي استطاع ان في حياته أو في مماته التوفيق ، عبر التوسل بطرق سلمية تنبد العنف ، ما بين معسكرين على طرفي نقيض. فالرئيس مانديلا يعد مثالاً لكل أولئك الذين يسعون الى تعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان. ان شجاعته وعزمه على تجاوز سنين من التمييز من اجل بناء جسور ما بين الشعوب اعطت معانٍ جديدة للوحدة الوطنية".

سفير لبنان يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الألماني

قدم سفير لبنان الجديد لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور مصطفى أديب بتاريخ ١٨ تموز ٢٠١٣ أوراق اعتماده إلى الرئيس الألماني يواخيم غاوك . وحضر مراسم تسليم اوراق الاعتماد كل من وزيرة الدولة الألمانية للشؤون الخارجية السيدة أميلي هابر ومديرالمراسم في وزارة الخارجية الألمانية السفير يورغن كريستيان ميرتنس والسكرتير الأول في سفارة لبنان في ألمانيا الاستاذ حسن صالح .

وقد نقل سعادة السفيرالدكتور أديب للرئيس الألماني تحيات فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان مؤكداً له اعتزاز لبنان بعلاقات الصداقة والتعاون التي تربطه بألمانيا. ومن جانبه ، رحب الرئيس الألماني بسعادة السفير الدكتور مصطفى أديب متمنياً له النجاح في مهمته الجديدة واعرب عن دعم السلطات الألمانية للبنان وعن رغبته في بذل كل جهد ممكن من اجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

اكتشف لبنان

سياحة و سفر

دلائل سياحية

انطباعات

التوقيت المحلي في لبنان: 05:06

العاصمة:  بيروت


رمز الهاتف الدولي: 961+


العملة:  ليرة لبنانية  (ل.ل.)