• 01.jpg
  • 02.jpg
  • 03.jpg
  • 04.jpg
  • 05.jpg
  • 06.jpg
  • 07.jpg
  • 08.jpg
  • 09.jpg
  • 10.jpg
  • 15.jpg
  • 16.jpg
  • 18.jpg
  • 19.jpg
  • 21.jpg
  • 23.jpg
  • 24.jpg
  • 25.jpg
  • 26.jpg
  • 27.jpg
  • 29.jpg
Smaller Default Larger

سفارة لبنان في ألمانيا تحتفل بعيد الإستقلال الـ٧١

أكثر من ستماية مدعو غصت بهم قاعة الإستقبال في دويتشه بنك ـ برلين مساء أمس ٢٤ الجاري لبوا دعوة سفير لبنان في ألمانيا د. مصطفى اديب للإحتفال بالعيد الوطني ٧١ لإستقلال لبنان.

تقدمهم السفير ميغيل بيرغر مدير إدارة الشرق الأوسط في الخارجية الألمانية والسفير هانس-يواخيم دار منسق مؤتمر برلين حول وضع اللاجئين السوريين و د. رالف فولفغانغ براوكزيبه وزير الدولة لشؤون الدفاع و د. بيتر رامزاور رئيس غرفة التجارة العربية الألمانية رئيس اللجنة الإقتصادية في البرلمان الألماني والسفير البابوي عميد السلك الديبلوماسي وعميد السلك الديبلوماسي العربي وسفراء أجانب وعرب المعتمدين في ألمانيا. وكان للجالية اللبنانية الحضور الأكبر والتي تمثلت فيه بجميع التكتلات والأحزاب والجمعيات اللبنانية  المتواجدة في ألمانيا.

تزامن سقوط جدار برلين مع حدث لبنانيّ مهمّ تمثّل في توقّف الحرب الأهليّة في أواخر العام ١٩٨٩ وسقوط خطوط التماس المصطنعه التي كانت تفصل بين اللبنانيين واعتماد إتفاق الطائف الذي أعاد توزيع السلطة بحيث تسنى لكلّ مكونات المجتمع اللبنانيّ المشاركة في صنع القرار. وأدى توقّف حرب الآخرين على أرض لبنان إلى إعادة توحيد اللبنانيين الذين كانوا دوماً يشعرون بالإنتماء إلى وطن واحد.

بهذه الكلمات رحب سفير لبنان د. مصطفى اديب بالمدعوين شاكراً الدعم الذي قدمته ألمانيا للبنان على مدى سنوات معتبراً إياه خير دليل على متانة العلاقة التي تربط الشعبين اللبناني والألماني الصديقين.

واشار السفير أديب الى تقدير لبنان للدور الذي لا تزال المانيا تلعبه عبر توليها قيادة المكوّن البحريّ لليونيفيل منذ العدوان الإسرائيليّ على لبنان عام ٢٠٠٦. ونوه إلى تثمين لبنان دعم ألمانيا للجيش اللبناني ومشاركتها في تحمّل عبء النازحين السوريين عبر استقبالها حواليّ ٢٠ ألف نازح سوريّ من ضمن المليون ونصف المليون نازح سوريّ المتواجدين على الأراضي اللبنانية.

ولم يفت السفير أديب الإشارة الى المؤتمر الذي أقامته ألمانيا مؤخراً في برلين حول وضع اللاجئين السوريين بهدف إرساء شراكة دوليّة مع الدول المضيفة بهدف تقاسم الأعباء والمساعدة على تحمل الإحتياجات الإنسانيّة للنازحين السوريين وللمجتمعات المضيفه توطئةً لإعادتهم إلى وطنهم الأمّ.

وعبر سفير لبنان عن فرحة اللبنانيين المنقوصة في عيد الإستقلال  بفعل إستمرار الفراغ في سدة الرئاسة ووجود أسرى من الجيش وقوى الأمن بيد المجموعات الإرهابية متمنيا ان تتلاقى إرادة اللبنانيين في اقرب وقت على انتخاب رئيس جديد للجمهوريّة، وأن يعبروا عن تضامنهم مع العسكريين الأسرى وعائلاتهم.

وشكر ألمانيا لإستضافتها المغتربين اللبنانيين متمنيا على أفراد الجالية مبادلة حسن الضيافة التي يلاقونها في المانيا بالوفاء والعمل على تعزيز البنيان الحضاري مذكرا بأن الكثير يجمع الشعبين اللبناني والألماني وما إختلاف اللغة بينهما والخصوصيات الثقافية سوى مصدر غنى للإنسانية.

 

إقرأ الكلمة الكاملة

 

شركة DHL للبريد السريع

fasttracklb.dhl.com

لنقل معاملات إصدار جوازات السفر اللبنانية

ووثائق السفر للاجئين الفلسطينيين

للمزيد من المعلومات

اعلانات مهمة

تعميم جديد متعلق بأوضاع المتقاعدين

الذين تقاعدوا بتاريخ ٢٠١٣/١٢/٣١

وما قبل

والمقيمين خارج الأراضي اللبنانية

للمزيد من المعلومات

عملاً بتعميم رئاسة مجلس الوزراء رقم 11/2012 تاريخ 11/5/2012

عمدت وزارة الخارجية والمغتربين

إلى إنشاء موقع خاص لها وهو منجز باللغات العربية والانكليزية والفرنسية

للمزيد من المعلومات: www.mfa.gov.lb

اطلاق خدمات الكترونية لوزارة المالية

للمزيد من المعلومات

تعميم جديد متعلق بقانون

استعادة الجنسية اللبنانية

www.lebanity.gov.lb 

www.libano.gov.lb

للمزيد من المعلومات

أنشأت وزارة الثقافة

بالتعاون مع الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة ألبا

موقعاً إلكترونياً للمتحف الوطني الإفتراضي

للفن الحديث

www.artmodernemv.gov.lb

إستيفاء الرسوم القنصلية

إعتباراً من شهر كانون الثاني ٢٠١٤ توقفت سفارة لبنان في برلين نهائياً عن استلام المبالغ النقدية العائدة لرسوم المعاملات ورسوم البريد ويتم إستيفاء الرسوم القنصلية المتوجبة على المعاملات فقط عبر المصرف. للمزيد من المعلومات

 

إسترجاع الرسوم

كلمة فخامة الرئيس 

مقابلات صحفية

أخبار دبلوماسية

سفير لبنان يشارك في الذكرى ٦٦ للنكبة

للمزيد من المعلومات

سفير لبنان يقدم التعازي برحيل غابرييل غارثيا ماركي

قام سعادة سفير لبنان في ألمانيا الدكتور مصطفى أديب بتوجيه رسالة إلى السفارة الكولومبية في ألمانيا عبر فيها عن تعازيه للمصاب الأليم بغياب الأديب الكبير غابرييل غارثيا ماركيز الحائز على جائزة نوبل للآداب والذي أغنى التراث الإنساني العالمي وخاصةً الشعوب الناطقة باللغة الإسبانية بإرث ثقافي من الأدب الإنساني المتميز.

سفير لبنان يقدم التعازي برحيل نيلسون مانديلا

قام سعادة سفير لبنان في برلين الدكتور مصطفى أديب نهار الاربعاء الواقع فيه ١١ كانون الأول ٢٠١٣ بتقديم واجب العزاء إلى سفارة جمهورية جنوب افريقيا في برلين، وذلك بمناسبة المصاب الأليم الذي ألمَّ بجمهورية جنوب أفريقيا إثر فقدانها للرئيس نيلسون مانديلا أحد كبار رجالاتها الذين ناضلوا من اجل حرية شعبهم مؤثرين التسامح على التشفي والتعالي على الجراح عوضاً عن نكئها.

وقد دون سعادته في سجل التعازي كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى أن "وفاة الرئيس نيلسون مانديلا ولدت حزناً عميقاً في قلوب جميع محبي هذا الرجل العظيم الذي استطاع ان في حياته أو في مماته التوفيق ، عبر التوسل بطرق سلمية تنبد العنف ، ما بين معسكرين على طرفي نقيض. فالرئيس مانديلا يعد مثالاً لكل أولئك الذين يسعون الى تعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان. ان شجاعته وعزمه على تجاوز سنين من التمييز من اجل بناء جسور ما بين الشعوب اعطت معانٍ جديدة للوحدة الوطنية".

سفير لبنان يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الألماني

قدم سفير لبنان الجديد لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور مصطفى أديب بتاريخ ١٨ تموز ٢٠١٣ أوراق اعتماده إلى الرئيس الألماني يواخيم غاوك . وحضر مراسم تسليم اوراق الاعتماد كل من وزيرة الدولة الألمانية للشؤون الخارجية السيدة أميلي هابر ومديرالمراسم في وزارة الخارجية الألمانية السفير يورغن كريستيان ميرتنس والسكرتير الأول في سفارة لبنان في ألمانيا الاستاذ حسن صالح .

وقد نقل سعادة السفيرالدكتور أديب للرئيس الألماني تحيات فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان مؤكداً له اعتزاز لبنان بعلاقات الصداقة والتعاون التي تربطه بألمانيا. ومن جانبه ، رحب الرئيس الألماني بسعادة السفير الدكتور مصطفى أديب متمنياً له النجاح في مهمته الجديدة واعرب عن دعم السلطات الألمانية للبنان وعن رغبته في بذل كل جهد ممكن من اجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

اكتشف لبنان

سياحة و سفر

دلائل سياحية

انطباعات

التوقيت المحلي في لبنان: 02:29

العاصمة:  بيروت


رمز الهاتف الدولي: 961+


العملة:  ليرة لبنانية  (ل.ل.)