• 01.jpg
  • 02.jpg
  • 03.jpg
  • 04.jpg
  • 05.jpg
  • 06.jpg
  • 07.jpg
  • 08.jpg
  • 09.jpg
  • 10.jpg
  • 15.jpg
  • 16.jpg
  • 18.jpg
  • 19.jpg
  • 21.jpg
  • 23.jpg
  • 24.jpg
  • 25.jpg
  • 26.jpg
  • 27.jpg
  • 29.jpg
Smaller Default Larger

برلين تنظم مؤتمراً دولياً لدعم الدول المضيفة للاجئين السوريين واجتماعاً لمجموعة الدعم الدولية للبنان

إنعقد في برلين يوم ٢٨ تشرين الأول الجاري مؤتمر دعم اللآجئين السوريين/تعزيز الإستقرار في المنطقة الذي دعا اليه وزير الخارجية الألمانية فرانك-فالتر شتاينماير وزميله وزير التعاون الاقتصادي والتنمية غيرد موللر بالإشتراك مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس وحضره مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستيفان دي ميستورا والمنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي ووزير الداخلية الألمانية  توماس دي ميزيير وحضور ممثلين عن 42 دولة ومنظمة دولية واقليمية.

تحدث رئيس وزراء لبنان تمام سلام في مؤتمر دعم اللاجئين السوريين لتعزيز الإستقرار في المنطقة عن معاناة لبنان والشعب اللبناني من جراء النزوح السوري المتزايد والذي بلغ حد ١،٥ مليون نازح يشكلون ثلث عدد السكان وانه لا يمكن لدولة تحمل العبء الملقى على عاتق لبنان. وطلب مساعدة المجتمع الدولي. 

وتمثل الجانب اللبناني إلى الرئيس سلام  بوزير الخارجية جبران باسيل ووزير الشؤون الإجتماعية رشيد درباس وسفير لبنان في برلين الدكتور مصطفى اديب  ومدير مكتب الرئيس سلام السفير رامز دمشقية ومستشار رئيس الوزراء شادي كرم ومدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية السفير شربل وهبه.

شرح الرئيس سلام للمجتمعين الوضع المتأزم إقتصاديا وإجتماعيا من جراء النزوح الى لبنان، وأعلن عن استعداد البلاد لمواصلة دعم اللآجئين مشيراً الى ضرورة أن يحصل لبنان على المساعدات الطويلة المدى وطالب بثلاثة مليارات دولار لتأمين تمويل مباشر لمؤسسات الدولة عن طريق الصندوق الإئتماني للمانحين او عبر برامج خاصة.

وغادر الرئيس سلام والوفد المرافق على امل ان يشعر المجتمع الدولي بتخصيص المساعدات  الضرورية علما انها لا تزال بعيدة جدا عن المطلب اللبناني. وقد عقد وزير الخارجية الألماني فرانك- فالتر شتاينماير مؤتمراً صحفياً في نهاية المؤتمر شارك فيه كل من وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، وزير خارجية الأردن ناصر الجودة ووزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني غيرد موللر بالإضافة إلى المفوض السامي لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس، اعلن فيه توصيات المؤتمر. ( نص التوصيات)

وكان الوزير شتاينماير قد دعا صباحاً إلى فطور عمل للدول والمنظمات الأعضاء في مجموعة الدعم الدولية للبنان والذين أكدوا على دعم لبنان في هذه الفترة الصعبة. ( نص البيان)

وكان الرئيس تمام سلام قد وصل بعد ظهر الاثنين ٢٧ تشرين الأول مع وزير الخارجية جبران باسيل ووزير الشؤون الإجتماعية رشيد درباس الى مطار تيغل ـ برلين العسكري على متن طائرة خاصة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط الخطوط الجوية اللبنانية برفقة الوفد الرسمي المرافق. 

 

Photos: Dalati & Nohra

 

 

 

 

شركة DHL للبريد السريع

fasttracklb.dhl.com

لنقل معاملات إصدار جوازات السفر اللبنانية

ووثائق السفر للاجئين الفلسطينيين

للمزيد من المعلومات

اعلانات مهمة

تعميم جديد متعلق بأوضاع المتقاعدين

الذين تقاعدوا بتاريخ ٢٠١٣/١٢/٣١

وما قبل

والمقيمين خارج الأراضي اللبنانية

للمزيد من المعلومات

عملاً بتعميم رئاسة مجلس الوزراء رقم 11/2012 تاريخ 11/5/2012

عمدت وزارة الخارجية والمغتربين

إلى إنشاء موقع خاص لها وهو منجز باللغات العربية والانكليزية والفرنسية

للمزيد من المعلومات: www.mfa.gov.lb

اطلاق خدمات الكترونية لوزارة المالية

للمزيد من المعلومات

تعميم جديد متعلق بقانون

استعادة الجنسية اللبنانية

www.lebanity.gov.lb 

www.libano.gov.lb

للمزيد من المعلومات

أنشأت وزارة الثقافة

بالتعاون مع الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة ألبا

موقعاً إلكترونياً للمتحف الوطني الإفتراضي

للفن الحديث

www.artmodernemv.gov.lb

دعوة اللبنانيين المغتربين في ألمانيا

للتسجيل في السفارة

للمزيد من المعلومات

إستيفاء الرسوم القنصلية

إعتباراً من شهر كانون الثاني ٢٠١٤ توقفت سفارة لبنان في برلين نهائياً عن استلام المبالغ النقدية العائدة لرسوم المعاملات ورسوم البريد ويتم إستيفاء الرسوم القنصلية المتوجبة على المعاملات فقط عبر المصرف. للمزيد من المعلومات

 

إسترجاع الرسوم

كلمة فخامة الرئيس 

مقابلات صحفية

أخبار دبلوماسية

سفير لبنان يشارك في الذكرى ٦٦ للنكبة

للمزيد من المعلومات

سفير لبنان يقدم التعازي برحيل غابرييل غارثيا ماركي

قام سعادة سفير لبنان في ألمانيا الدكتور مصطفى أديب بتوجيه رسالة إلى السفارة الكولومبية في ألمانيا عبر فيها عن تعازيه للمصاب الأليم بغياب الأديب الكبير غابرييل غارثيا ماركيز الحائز على جائزة نوبل للآداب والذي أغنى التراث الإنساني العالمي وخاصةً الشعوب الناطقة باللغة الإسبانية بإرث ثقافي من الأدب الإنساني المتميز.

سفير لبنان يقدم التعازي برحيل نيلسون مانديلا

قام سعادة سفير لبنان في برلين الدكتور مصطفى أديب نهار الاربعاء الواقع فيه ١١ كانون الأول ٢٠١٣ بتقديم واجب العزاء إلى سفارة جمهورية جنوب افريقيا في برلين، وذلك بمناسبة المصاب الأليم الذي ألمَّ بجمهورية جنوب أفريقيا إثر فقدانها للرئيس نيلسون مانديلا أحد كبار رجالاتها الذين ناضلوا من اجل حرية شعبهم مؤثرين التسامح على التشفي والتعالي على الجراح عوضاً عن نكئها.

وقد دون سعادته في سجل التعازي كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى أن "وفاة الرئيس نيلسون مانديلا ولدت حزناً عميقاً في قلوب جميع محبي هذا الرجل العظيم الذي استطاع ان في حياته أو في مماته التوفيق ، عبر التوسل بطرق سلمية تنبد العنف ، ما بين معسكرين على طرفي نقيض. فالرئيس مانديلا يعد مثالاً لكل أولئك الذين يسعون الى تعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان. ان شجاعته وعزمه على تجاوز سنين من التمييز من اجل بناء جسور ما بين الشعوب اعطت معانٍ جديدة للوحدة الوطنية".

سفير لبنان يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الألماني

قدم سفير لبنان الجديد لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور مصطفى أديب بتاريخ ١٨ تموز ٢٠١٣ أوراق اعتماده إلى الرئيس الألماني يواخيم غاوك . وحضر مراسم تسليم اوراق الاعتماد كل من وزيرة الدولة الألمانية للشؤون الخارجية السيدة أميلي هابر ومديرالمراسم في وزارة الخارجية الألمانية السفير يورغن كريستيان ميرتنس والسكرتير الأول في سفارة لبنان في ألمانيا الاستاذ حسن صالح .

وقد نقل سعادة السفيرالدكتور أديب للرئيس الألماني تحيات فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان مؤكداً له اعتزاز لبنان بعلاقات الصداقة والتعاون التي تربطه بألمانيا. ومن جانبه ، رحب الرئيس الألماني بسعادة السفير الدكتور مصطفى أديب متمنياً له النجاح في مهمته الجديدة واعرب عن دعم السلطات الألمانية للبنان وعن رغبته في بذل كل جهد ممكن من اجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

اكتشف لبنان

سياحة و سفر

دلائل سياحية

انطباعات

التوقيت المحلي في لبنان: 04:27

العاصمة:  بيروت


رمز الهاتف الدولي: 961+


العملة:  ليرة لبنانية  (ل.ل.)