• 01.jpg
  • 02.jpg
  • 03.jpg
  • 04.jpg
  • 05.jpg
  • 06.jpg
  • 07.jpg
  • 08.jpg
  • 09.jpg
  • 10.jpg
  • 15.jpg
  • 16.jpg
  • 18.jpg
  • 19.jpg
  • 21.jpg
  • 23.jpg
  • 24.jpg
  • 25.jpg
  • 26.jpg
  • 27.jpg
  • 29.jpg
Smaller Default Larger

السفراء العرب بألمانيا: لتكثيف الجهود لوقف إطلاق النار بغزة

نظمت جمعية الصداقة العربية الألمانية في برلين، بالتعاون مع بعثة جامعة الدول العربية في العاصمة الألمانية، أمس الخميس، لقاءاً للسفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية حضره عدد من الإعلاميين والسياسيين الألمان ناقشوا خلاله التطورات الأخيرة للوضع المتردي في غزة وأكدوا على موقفهم العربي الداعم للشعب الفلسطيني.

وعُقد الإجتماع الذي حضره سفير لبنان د. مصطفى أديب في مقر جمعية الصداقة العربية الألمانية، واتفق المجتمعون بحضور لفيف من ممثلي الصحافة الألمانية، أن السبيل الأفضل لإيقاف نزف الدم في غزة يكمن في دعم الجهود الداعية لوقف إطلاق النار والحفاظ على الأرواح والتوصّل الى تسوية سياسية على أساس حل الدولتين.

وبنهاية الإجتماع، تلا عميد السلك الدبلوماسي العربي بروفسور د. أسامه شبكشي، سفير المملكة العربية السعودية، نص الإعلان، وجاء فيه أنه "حان الوقت لتبني مقاربة سياسية وإعلامية جديدة من الأوضاع في فلسطين والشرق الأوسط، غير قائمة على الإنحياز لطرف دون آخر، ولكن خدمة لقضية السلام من خلال الإلتزام بمبادئ الشرعية الدولية الداعية لحل الدولتين، والأهم إعلاء القيم والتراث المشترك لحقوق الإنسان".

ودعا "الإعلام والسياسة على حد سواء، الى الإستفادة من ألمانيا ومن ثقة الأطراف فيها للتحول الى شريك في عملية سلام فاعل ومؤثر، والتأثير على الأطراف لصالحهم هم سواء إسرائيل او فلسطين، والدفع نحو حل الدولتين، والتأثير على موقف اوروبي اكثر إرتباطاً وتفاعلاً مع أحداث الشرق الأوسط الذي هو نطاق جغرافي حيوي لأمن وسلامة اوروبا ذاتها، وإدراك مخاطر ترك المنطقة نهباً للحروب ونشاط الجماعات المتطرفة وتقسيم دولها، وتفتيت النسيج الإجتماعي والعرقي والديني من منطقة هي مهد الحضارات".

كما دعا الى "تكثيف الجهد الألماني والأوروبي لدعم الجهود العربية والدولية لوقف إطلاق النار في غزة وتلبية إحتياجات اهلها وفقاً للمبادرة المصرية المؤيدة عربياً ودولياً، والدفع مباشرة بعد ذلك نحو تسوية سلمية سياسية قائمة على حل الدولتين بوصف ذلك فقط مدخل تحقيق الأمن والإستقرار في المنطقة".

شركة DHL للبريد السريع

fasttracklb.dhl.com

لنقل معاملات إصدار جوازات السفر اللبنانية

ووثائق السفر للاجئين الفلسطينيين

للمزيد من المعلومات

اعلانات مهمة

تعميم جديد متعلق بأوضاع المتقاعدين

الذين تقاعدوا بتاريخ ٢٠١٣/١٢/٣١

وما قبل

والمقيمين خارج الأراضي اللبنانية

للمزيد من المعلومات

عملاً بتعميم رئاسة مجلس الوزراء رقم 11/2012 تاريخ 11/5/2012

عمدت وزارة الخارجية والمغتربين

إلى إنشاء موقع خاص لها وهو منجز باللغات العربية والانكليزية والفرنسية

للمزيد من المعلومات: www.mfa.gov.lb

اطلاق خدمات الكترونية لوزارة المالية

للمزيد من المعلومات

تعميم جديد متعلق بقانون

استعادة الجنسية اللبنانية

www.lebanity.gov.lb 

www.libano.gov.lb

للمزيد من المعلومات

أنشأت وزارة الثقافة

بالتعاون مع الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة ألبا

موقعاً إلكترونياً للمتحف الوطني الإفتراضي

للفن الحديث

www.artmodernemv.gov.lb

إستيفاء الرسوم القنصلية

إعتباراً من شهر كانون الثاني ٢٠١٤ توقفت سفارة لبنان في برلين نهائياً عن استلام المبالغ النقدية العائدة لرسوم المعاملات ورسوم البريد ويتم إستيفاء الرسوم القنصلية المتوجبة على المعاملات فقط عبر المصرف. للمزيد من المعلومات

 

إسترجاع الرسوم

كلمة فخامة الرئيس 

مقابلات صحفية

أخبار دبلوماسية

سفير لبنان يشارك في الذكرى ٦٦ للنكبة

للمزيد من المعلومات

سفير لبنان يقدم التعازي برحيل غابرييل غارثيا ماركي

قام سعادة سفير لبنان في ألمانيا الدكتور مصطفى أديب بتوجيه رسالة إلى السفارة الكولومبية في ألمانيا عبر فيها عن تعازيه للمصاب الأليم بغياب الأديب الكبير غابرييل غارثيا ماركيز الحائز على جائزة نوبل للآداب والذي أغنى التراث الإنساني العالمي وخاصةً الشعوب الناطقة باللغة الإسبانية بإرث ثقافي من الأدب الإنساني المتميز.

سفير لبنان يقدم التعازي برحيل نيلسون مانديلا

قام سعادة سفير لبنان في برلين الدكتور مصطفى أديب نهار الاربعاء الواقع فيه ١١ كانون الأول ٢٠١٣ بتقديم واجب العزاء إلى سفارة جمهورية جنوب افريقيا في برلين، وذلك بمناسبة المصاب الأليم الذي ألمَّ بجمهورية جنوب أفريقيا إثر فقدانها للرئيس نيلسون مانديلا أحد كبار رجالاتها الذين ناضلوا من اجل حرية شعبهم مؤثرين التسامح على التشفي والتعالي على الجراح عوضاً عن نكئها.

وقد دون سعادته في سجل التعازي كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى أن "وفاة الرئيس نيلسون مانديلا ولدت حزناً عميقاً في قلوب جميع محبي هذا الرجل العظيم الذي استطاع ان في حياته أو في مماته التوفيق ، عبر التوسل بطرق سلمية تنبد العنف ، ما بين معسكرين على طرفي نقيض. فالرئيس مانديلا يعد مثالاً لكل أولئك الذين يسعون الى تعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان. ان شجاعته وعزمه على تجاوز سنين من التمييز من اجل بناء جسور ما بين الشعوب اعطت معانٍ جديدة للوحدة الوطنية".

سفير لبنان يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الألماني

قدم سفير لبنان الجديد لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور مصطفى أديب بتاريخ ١٨ تموز ٢٠١٣ أوراق اعتماده إلى الرئيس الألماني يواخيم غاوك . وحضر مراسم تسليم اوراق الاعتماد كل من وزيرة الدولة الألمانية للشؤون الخارجية السيدة أميلي هابر ومديرالمراسم في وزارة الخارجية الألمانية السفير يورغن كريستيان ميرتنس والسكرتير الأول في سفارة لبنان في ألمانيا الاستاذ حسن صالح .

وقد نقل سعادة السفيرالدكتور أديب للرئيس الألماني تحيات فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان مؤكداً له اعتزاز لبنان بعلاقات الصداقة والتعاون التي تربطه بألمانيا. ومن جانبه ، رحب الرئيس الألماني بسعادة السفير الدكتور مصطفى أديب متمنياً له النجاح في مهمته الجديدة واعرب عن دعم السلطات الألمانية للبنان وعن رغبته في بذل كل جهد ممكن من اجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

اكتشف لبنان

سياحة و سفر

دلائل سياحية

انطباعات

التوقيت المحلي في لبنان: 02:28

العاصمة:  بيروت


رمز الهاتف الدولي: 961+


العملة:  ليرة لبنانية  (ل.ل.)