• 01.jpg
  • 02.jpg
  • 03.jpg
  • 04.jpg
  • 05.jpg
  • 06.jpg
  • 07.jpg
  • 08.jpg
  • 09.jpg
  • 10.jpg
  • 15.jpg
  • 16.jpg
  • 18.jpg
  • 19.jpg
  • 21.jpg
  • 23.jpg
  • 24.jpg
  • 25.jpg
  • 26.jpg
  • 27.jpg
  • 29.jpg
Smaller Default Larger

سفير لبنان يلبي دعوة رئيس مراكز الإغاثة في المانيا

من بين الأنشطة التي تقوم بها السفارة اللبنانية في برلين مع الجهات الألمانية، كان الإتفاق الذي تم بين سفير لبنان د. مصطفى اديب ورئيس مراكز الإغاثة التقنية في المانيا THW السيد البرشت برومه والقاضي بتدريب مجموعة من اللبنانيين في أحد مراكز الإغاثة في برلين على اعمال الإسعافات الأولية وعمليات الدفاع المدني وإغاثة المواطنين لدى وقوع الحوادث والكوارث. 

وكان السفير قد لبى دعوة رئيس مراكز الإغاثة واستمع الى شروحاته المتعلقة بأنواع التدريبات التي تعتبر مساهمة في عمليات إندماج المواطنين والسكان كما أطلعه الرئيس برومه على التجهيزات المتوفرة ومختلف اعمال المركز الذي يقوم به متطوعون  بنسبة 99 في المائة.

كذلك طلب الرئيس برومه من السفير ان يخط كلمة في سجل الضيوف كونها زيارته الأولى للموقع في حي شارلوتنبورغ ـ برلين.

تم بنتيجة اللقاء الإتفاق على تنظيم مجموعة من ١٢ لبناني تبدأ اعمارهم بسن ١٧ سنة  ليتلقوا تدريبا في أحد مراكز الإغاثة في برلين لمدة اسبوع يحصلون خلاله على المعلومات النظرية ويمارسون التدريب العملي على الإسعافات الأولية وأعمال الإغاثة ثم يخضعون لإمتحان يحصلون بنتيجته على شهادة إسعاف مدني تؤهل وتسمح لهم بمساعدة المواطنين ايام الأزمات وتقديم الإسعافات اللازمة لهم.

الجدير ذكره ان هذا التدريب والعمل يدخل ضمن نظام سياسة الإدماج التي تتبعها الإدارة الألمانية وتساهم في تعريف السكان الذين لديهم خلفية اجنبية على الإنخراط بشكل افضل في مجتمعهم ما يساهم في تفاهم افضل بين السكان واشعار المواطنين الجدد انهم جزء من مجتمعهم يتفاعلون معه.

كذلك أسفر اللقاء عن وجود إمكانيات تعاون عديدة بين السفارة وإدارة مراكز الإغاثة التي تعتمد في ٩٩ بالمئة من اعمالها الإنسانية على المتطوعين المؤهلين الذين يقومون بأعمال الدفاع المدني المختلفة هذه. سيعلن عنها في حينهابعد إطلاق  مبادرة التعاون الأولى وتقييمها لتكون منطلقا لإعمال مشتركة أخرى تعود بالنفع على اللبناني والألماني وتساهم في التفاعل المشترك الذي هو ثروة للطرفين.  

وتجدر الإشارة إلى ان مراكز الإغاثة كان قد تم إنشاؤها كدعامة لنظام الدفاع المدني في المانيا بهدف تعزيز الحماية المدنية في البلاد ويبلغ عددها اليوم ٦٦٨  مركزاً منتشرة على الأراضي الألمانية.

 

Photos: THW

 

موقع مراكز الإغاثة التقنية في المانيا THW

شركة DHL للبريد السريع

fasttracklb.dhl.com

لنقل معاملات إصدار جوازات السفر اللبنانية

ووثائق السفر للاجئين الفلسطينيين

للمزيد من المعلومات

اعلانات مهمة

تعميم جديد متعلق بأوضاع المتقاعدين

الذين تقاعدوا بتاريخ ٢٠١٣/١٢/٣١

وما قبل

والمقيمين خارج الأراضي اللبنانية

للمزيد من المعلومات

عملاً بتعميم رئاسة مجلس الوزراء رقم 11/2012 تاريخ 11/5/2012

عمدت وزارة الخارجية والمغتربين

إلى إنشاء موقع خاص لها وهو منجز باللغات العربية والانكليزية والفرنسية

للمزيد من المعلومات: www.mfa.gov.lb

اطلاق خدمات الكترونية لوزارة المالية

للمزيد من المعلومات

تعميم جديد متعلق بقانون

استعادة الجنسية اللبنانية

www.lebanity.gov.lb 

www.libano.gov.lb

للمزيد من المعلومات

أنشأت وزارة الثقافة

بالتعاون مع الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة ألبا

موقعاً إلكترونياً للمتحف الوطني الإفتراضي

للفن الحديث

www.artmodernemv.gov.lb

دعوة اللبنانيين المغتربين في ألمانيا

للتسجيل في السفارة

للمزيد من المعلومات

إستيفاء الرسوم القنصلية

إعتباراً من شهر كانون الثاني ٢٠١٤ توقفت سفارة لبنان في برلين نهائياً عن استلام المبالغ النقدية العائدة لرسوم المعاملات ورسوم البريد ويتم إستيفاء الرسوم القنصلية المتوجبة على المعاملات فقط عبر المصرف. للمزيد من المعلومات

 

إسترجاع الرسوم

كلمة فخامة الرئيس 

مقابلات صحفية

أخبار دبلوماسية

سفير لبنان يشارك في الذكرى ٦٦ للنكبة

للمزيد من المعلومات

سفير لبنان يقدم التعازي برحيل غابرييل غارثيا ماركي

قام سعادة سفير لبنان في ألمانيا الدكتور مصطفى أديب بتوجيه رسالة إلى السفارة الكولومبية في ألمانيا عبر فيها عن تعازيه للمصاب الأليم بغياب الأديب الكبير غابرييل غارثيا ماركيز الحائز على جائزة نوبل للآداب والذي أغنى التراث الإنساني العالمي وخاصةً الشعوب الناطقة باللغة الإسبانية بإرث ثقافي من الأدب الإنساني المتميز.

سفير لبنان يقدم التعازي برحيل نيلسون مانديلا

قام سعادة سفير لبنان في برلين الدكتور مصطفى أديب نهار الاربعاء الواقع فيه ١١ كانون الأول ٢٠١٣ بتقديم واجب العزاء إلى سفارة جمهورية جنوب افريقيا في برلين، وذلك بمناسبة المصاب الأليم الذي ألمَّ بجمهورية جنوب أفريقيا إثر فقدانها للرئيس نيلسون مانديلا أحد كبار رجالاتها الذين ناضلوا من اجل حرية شعبهم مؤثرين التسامح على التشفي والتعالي على الجراح عوضاً عن نكئها.

وقد دون سعادته في سجل التعازي كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى أن "وفاة الرئيس نيلسون مانديلا ولدت حزناً عميقاً في قلوب جميع محبي هذا الرجل العظيم الذي استطاع ان في حياته أو في مماته التوفيق ، عبر التوسل بطرق سلمية تنبد العنف ، ما بين معسكرين على طرفي نقيض. فالرئيس مانديلا يعد مثالاً لكل أولئك الذين يسعون الى تعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان. ان شجاعته وعزمه على تجاوز سنين من التمييز من اجل بناء جسور ما بين الشعوب اعطت معانٍ جديدة للوحدة الوطنية".

سفير لبنان يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الألماني

قدم سفير لبنان الجديد لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور مصطفى أديب بتاريخ ١٨ تموز ٢٠١٣ أوراق اعتماده إلى الرئيس الألماني يواخيم غاوك . وحضر مراسم تسليم اوراق الاعتماد كل من وزيرة الدولة الألمانية للشؤون الخارجية السيدة أميلي هابر ومديرالمراسم في وزارة الخارجية الألمانية السفير يورغن كريستيان ميرتنس والسكرتير الأول في سفارة لبنان في ألمانيا الاستاذ حسن صالح .

وقد نقل سعادة السفيرالدكتور أديب للرئيس الألماني تحيات فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان مؤكداً له اعتزاز لبنان بعلاقات الصداقة والتعاون التي تربطه بألمانيا. ومن جانبه ، رحب الرئيس الألماني بسعادة السفير الدكتور مصطفى أديب متمنياً له النجاح في مهمته الجديدة واعرب عن دعم السلطات الألمانية للبنان وعن رغبته في بذل كل جهد ممكن من اجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

اكتشف لبنان

سياحة و سفر

دلائل سياحية

انطباعات

التوقيت المحلي في لبنان: 05:31

العاصمة:  بيروت


رمز الهاتف الدولي: 961+


العملة:  ليرة لبنانية  (ل.ل.)