• 01.jpg
  • 02.jpg
  • 03.jpg
  • 04.jpg
  • 05.jpg
  • 06.jpg
  • 07.jpg
  • 08.jpg
  • 09.jpg
  • 10.jpg
  • 15.jpg
  • 16.jpg
  • 18.jpg
  • 19.jpg
  • 21.jpg
  • 23.jpg
  • 24.jpg
  • 25.jpg
  • 26.jpg
  • 27.jpg
  • 29.jpg
Smaller Default Larger

سفير لبنان يزور الجناح اللبناني في معرض بورصة السياحة العالمية ITB

في برلين
شهد الجناح اللبناني في معرض بورصة السياحة العالمية في اليوم الأول للمعرض وللمرة الأولى منذ عدة سنوات نشاطا كبيراً على مستوى ممثلي مكاتب السفر والفنادق وعلى صعيد التمثيل الرسمي الذي قام به ممثلو الوزارة جبران قًطِّيني مستشار وزير السياحة ميشال فرعون  وسيرج عقل مسؤول مكتب وزارة السياحة اللبنانية في فرنسا واحمد الوزان رئيس دائرة العلاقات العامة في الوزارة.

 

طالب الرفاعي في الجناح

شكل ذروة نشاط امس 4 آذار لفتة أمين عام منظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي الذي عرّج على الجناح اللبناني ضمن جولته التي يقوم بها في اليومين الأولين للمعرض عندما تسمح له اجندته بذلك، وتمنى لمساعي الوزارة المبذولة من اجل إجتذاب السائح الألماني بشكل خاص والأوروبي بشكل عام النجاح.

كذلك زار الجناح سفير لبنان في المانيا مصطفى أديب وتباحث مع مسؤولي الوزارة الثلاثة في الوضع السياحي الراهن وإطلع منهم على البرنامج الجديد الذي اطلقه الوزير حديثا المتعلق بالسياحة الريفية والبيئية، وأثنى من جهته على الجهود المبذولة التي أعطت ثمارها بإقبال الزوار على سياحة التزلج ما عوّض بعض النقص الذي سببته الأوضاع غير المستقرة في البلد وحوله.

كذلك زار الجناح الرسمي عدد كبير من المهتمين بإقامة تعامل على صعيد وزارة السياحة مع المؤسسات التي يمثلونها.

عقل والترويج للبنان محليا وعبر الصحافة الأجنبية
وبفعل نجاح مكتب وزارة السياحة في فرنسا بإجتذاب السياح الى لبنان، أناط الوزير فرعون مسؤولية جديدة الى سيرج عقل ليشمل حقل عمله المانيا وانجلترا واسبانيا وايطاليا لمساعدة فريق عمل الوزارة في الترويج  للبنان في هذه البلدان. وصرح عقل لـ "لبنان 24" أن عمله يهدف بالدرجة الأولى الى تحسين صورة لبنان في الخارج من خلال الإشتراك في المعارض والعمل على دعوة رجال الصحافة الأوروبية  لزيارة لبنان وإطلاعهم خلال رحلات تعريفية على التراث والعادات وتقاليد البلد والفن والمطبخ اللبناني والسياحة البيئية والريفية.

يضيف عقل انه بهذه الطريقة يمكن تعريف هؤلاء على إيجابيات لبنان وتزويدهم بمواضيع جديدة للتحدث عنها والكتابة حول مضامينها، لأن السائح الأوروبي يهمه بالدرجة الأولى التعرف على عاملي الثقافة والفن في البلاد التي يزورها. وهكذا يمكن إظهار الوجه الحقيقي للبنان، لبنان الثقافة والمهارة وثقافة الكتب والموضة والفرانكوفونية وقدرة اللبناني على الإنتاج  والإبداع.

سياحة ذات طابعين داخلي وخارجي
وفيما يتعلق بالسياحة الريفية والبيئية يتم السير فيها بإتجاهين داخلي وخارجي عبر تشجيع المواطن اللبناني على التعرف على بلده وزيارة مناطق لبنانية اخرى من ريف وجبل فيقف على  قيمة بلده ويفتحر بقريته وجبله وساحله. وهذا العمل يشجع الإقتصاد المحلي ويساهم في توزيع الحركة الإقتصادية في مختلف انحاء البلد ولا تبقى الفائدة منحصرة في مراكز التجمع السكني. وعندما يتعرف اللبناني على بلده سيدعو الشقيق والصديق والقريب والصاحب المهاجر للقدوم الى لبنان وزيارته، وينطبق هذا بنفس المقدار على الصحافي الأجنبي حيال ابناء بلده,

الوزان وتلفزيون صدى البلد
وكان لرئيس دائرة العلاقات العامة في وزراة السياحة احمد الوزان موعد مع مراسلة محطة تلفزيون صدى البلد المصرية التي زارت الجناح اللبناني للتعرف للإطلاع على الترويج السياحي اللبناني. فشرح الوزان على الهواء خطة السياحة الريفية والبيئية، مشيرا إلى أنها اكثر تنوعا كون سياحة المدن اصبحت مستهلكة نوعا ما. ةوأنه في السياحة البيئية والريفية مورد جديد للبنان وتنويع يُتوخى منه جلب السائح الألماني إنطلاقا من ان السوق الألماني وفقا للدراسات يمكن ان يتجاوب مع هذا النوع من السياحة التي تعتبر سياحة مستدامة.

واشار الوزان في معرض الرد على سؤال حول الأمن ان لبنان من اكثر الدول العربية امانا وأن الأزمة لم تدخل حدوده، مضيفا ان مشاركة لبنان في المعارض والنشاط الذي يعم الجناح اللبناني خير دليل على ذلك.

 

شركة DHL للبريد السريع

fasttracklb.dhl.com

لنقل معاملات إصدار جوازات السفر اللبنانية

ووثائق السفر للاجئين الفلسطينيين

للمزيد من المعلومات

عند مراسلتكم مع السفارة
بواسطة البريد الإلكتروني
يرجى تزويدنا دائماً برقم الهاتف في ألمانيا
لنتمكن التواصل معكم دون تأخير.

إستيفاء الرسوم القنصلية

إعتباراً من شهر كانون الثاني ٢٠١٤ توقفت سفارة لبنان في برلين نهائياً عن استلام المبالغ النقدية العائدة لرسوم المعاملات ورسوم البريد ويتم إستيفاء الرسوم القنصلية المتوجبة على المعاملات فقط عبر المصرف. للمزيد من المعلومات

 

إسترجاع الرسوم

عملاً بتعميم رئاسة مجلس الوزراء رقم 11/2012 تاريخ 11/5/2012

عمدت وزارة الخارجية والمغتربين

إلى إنشاء موقع خاص لها وهو منجز باللغات العربية والانكليزية والفرنسية

للمزيد من المعلومات: www.mfa.gov.lb

اطلاق خدمات الكترونية لوزارة المالية

للمزيد من المعلومات

تعميم جديد متعلق بقانون

استعادة الجنسية اللبنانية

www.lebanity.gov.lb 

www.libano.gov.lb

للمزيد من المعلومات

أنشأت وزارة الثقافة

بالتعاون مع الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة ألبا

موقعاً إلكترونياً للمتحف الوطني الإفتراضي

للفن الحديث

www.artmodernemv.gov.lb

تعميم جديد متعلق بأوضاع المتقاعدين

الذين تقاعدوا بتاريخ ٢٠١٣/١٢/٣١

وما قبل

والمقيمين خارج الأراضي اللبنانية

للمزيد من المعلومات

اعلانات مهمة

كلمة فخامة الرئيس 

مقابلات صحفية

أخبار دبلوماسية

سفير لبنان يشارك في الذكرى ٦٦ للنكبة

للمزيد من المعلومات

سفير لبنان يقدم التعازي برحيل غابرييل غارثيا ماركي

قام سعادة سفير لبنان في ألمانيا الدكتور مصطفى أديب بتوجيه رسالة إلى السفارة الكولومبية في ألمانيا عبر فيها عن تعازيه للمصاب الأليم بغياب الأديب الكبير غابرييل غارثيا ماركيز الحائز على جائزة نوبل للآداب والذي أغنى التراث الإنساني العالمي وخاصةً الشعوب الناطقة باللغة الإسبانية بإرث ثقافي من الأدب الإنساني المتميز.

سفير لبنان يقدم التعازي برحيل نيلسون مانديلا

قام سعادة سفير لبنان في برلين الدكتور مصطفى أديب نهار الاربعاء الواقع فيه ١١ كانون الأول ٢٠١٣ بتقديم واجب العزاء إلى سفارة جمهورية جنوب افريقيا في برلين، وذلك بمناسبة المصاب الأليم الذي ألمَّ بجمهورية جنوب أفريقيا إثر فقدانها للرئيس نيلسون مانديلا أحد كبار رجالاتها الذين ناضلوا من اجل حرية شعبهم مؤثرين التسامح على التشفي والتعالي على الجراح عوضاً عن نكئها.

وقد دون سعادته في سجل التعازي كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى أن "وفاة الرئيس نيلسون مانديلا ولدت حزناً عميقاً في قلوب جميع محبي هذا الرجل العظيم الذي استطاع ان في حياته أو في مماته التوفيق ، عبر التوسل بطرق سلمية تنبد العنف ، ما بين معسكرين على طرفي نقيض. فالرئيس مانديلا يعد مثالاً لكل أولئك الذين يسعون الى تعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان. ان شجاعته وعزمه على تجاوز سنين من التمييز من اجل بناء جسور ما بين الشعوب اعطت معانٍ جديدة للوحدة الوطنية".

سفير لبنان يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الألماني

قدم سفير لبنان الجديد لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور مصطفى أديب بتاريخ ١٨ تموز ٢٠١٣ أوراق اعتماده إلى الرئيس الألماني يواخيم غاوك . وحضر مراسم تسليم اوراق الاعتماد كل من وزيرة الدولة الألمانية للشؤون الخارجية السيدة أميلي هابر ومديرالمراسم في وزارة الخارجية الألمانية السفير يورغن كريستيان ميرتنس والسكرتير الأول في سفارة لبنان في ألمانيا الاستاذ حسن صالح .

وقد نقل سعادة السفيرالدكتور أديب للرئيس الألماني تحيات فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان مؤكداً له اعتزاز لبنان بعلاقات الصداقة والتعاون التي تربطه بألمانيا. ومن جانبه ، رحب الرئيس الألماني بسعادة السفير الدكتور مصطفى أديب متمنياً له النجاح في مهمته الجديدة واعرب عن دعم السلطات الألمانية للبنان وعن رغبته في بذل كل جهد ممكن من اجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

اكتشف لبنان

سياحة و سفر

دلائل سياحية

انطباعات

التوقيت المحلي في لبنان: 16:50

العاصمة:  بيروت


رمز الهاتف الدولي: 961+


العملة:  ليرة لبنانية  (ل.ل.)