• 01.jpg
  • 02.jpg
  • 03.jpg
  • 04.jpg
  • 05.jpg
  • 06.jpg
  • 07.jpg
  • 08.jpg
  • 09.jpg
  • 10.jpg
  • 15.jpg
  • 16.jpg
  • 18.jpg
  • 19.jpg
  • 21.jpg
  • 23.jpg
  • 24.jpg
  • 25.jpg
  • 26.jpg
  • 27.jpg
  • 29.jpg
Smaller Default Larger

الوزير باسيل التقى الجالية اللبنانية في ألمانيا

استهل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل زيارته الرسمية الى برلين بلقاء الجالية اللبنانية بحضور وزير التربية والتعليم الياس بوصعب، سفير لبنان في المانيا الدكتور مصطفى أديب، أركان السفارة، حشد كبير من أبناء الجالية اللبنانية والعربية، ورجال دين مسلمين ومسيحيين. 

وألقى الوزير باسيل كلمة خلال اللقاء دعا فيها الى "ضرورة إجراء الاستحقاق في موعده للحفاظ على وحدة لبنان لأنّه لا شيء أهم منها إذا أراد أن يواصل مهمته"، مضيفا "أنّ المشاريع البديلة في عقول الكثير من الناس موجودة وحاضرة لأنّه عندما يختلفون يلجأون الى القسمة، وهذا الامر يحصل. الدولة تصبح دولتين، والشركة شركتين، ولبنان إذا انقسم يصبح لا قيمة له".

أضاف باسيل: "لكي نحترم وحدة لبنان يجب أن نحترم لبنان الكيان ومفهومه ووجوده المسيحي والمسلم، وعندما لا نحترم إرادة المسيحيين في استحقاق هم معنيون به في المقام الاول، يسقط موقع الرئاسة ويسقط معه لبنان. وهذه مسألة مهمة وخطيرة الى هذا الحدّ، إذ عندما لا يحترم بعضنا البعض في تمثيلنا وحضورنا ودورنا، يأخذ هذا الأمر لبنان الكيان الى الانتهاء، وإذا لم نتعلّم من تجاربنا، سيأتي الدور علينا".

وأشار الى أنّه "على كلّ مكوّن لبناني احترام المسيحي في استحقاق يخصّه، وإلا سيأتي دور باقي المكوّنات. ففي كلّ لحظة كانت تضعف طائفة، تقوى عليها أخرى، ولكن لا تدوم القوة لأحد، وتنقلب الحكاية وندفع كلّنا الثمن. وهناك استحقاق آتٍ يجب احترام طبيعته، وإذا لم يحصل هذا الأمر أقول لكم إنّ لبنان سائر الى مخاطر كبيرة".

وقال: "من غير المسموح الانقسام حول مفهوم السياسة الخارجية والسياسة الدفاعية للبلاد، لكي لا ينتج عن هذا الأمر بلدين أو شعبين. كما أنّه لا يجب الاختلاف حول مفهوم السيادة والاستقلال. إنّ الجيش اللبناني هو رمز السيادة والاستقلال، يجب علينا دعمه والوقوف الى جانبه. وإنّ المقاومة عندما تعمل لتحرير الوطن، تصبح رمزاً من رموز السيادة والاستقلال علينا الحفاظ عليها".

وتوقّف باسيل عند موضوع الارهاب، داعياً الى "التصدّي له بالوحدة الوطنية خصوصاً وأنّه يطال الجميع دون استثناء". وأشار الى "أنّ التباينات والخلافات الداخلية هي حقّ مشروع، لكن لا يجب أن تأخذنا الى خلافات وطنية أساسية يمكن أن تعطّل حياة المواطنين ومصالحهم وتُقسّم البلد".

ودعا الى "ضرورة إجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده من أجل الحفاظ على وحدة لبنان، لبنان الرسالة". كما أكّد على أهمية الانتشار اللبناني في بلاد الاغتراب وعلى ضرورة التفاعل بين لبنان المقيم ولبنان المغترب لافتاً الى ضرورة حثّ المغترب اللبناني من أجل حصوله على جنسيته اللبنانية.

أديب

أما سفير لبنان في ألمانيا الدكتور مصطفى أديب، فأكّد في كلمته أنّ "كلّ ما يتمنّاه المغتربون اللبنانيون من الدولة هو أن توليهم الاهتمام اللازم، وألا يكون هذا الاهتمام عابراً، وهم يأملون خيراً من الحراك الأخير على أعلى مستويات الدولة لجمع شمل المغتربين".

وقال: "آن الاوان للخروج من النظر الى المغتربين على أنّهم ملجأ اقتصادي وساحة من ساحات التجييش السياسي، وآن الأوان لكي يشعروا أن شكواهم تلقى الصدى وأنّ الدولة حريصة عليهم. آن الأوان لاتخاذ قرار شجاع يرد الجنسية الى أبناء الجالية قبل منحها بسخاء لغير مستحقيها. وآن الأوان لتمثيلهم في البرلمان بعدد من النواب عبر السماح لهم بانتخاب ممثلين عنهم يعبّرون عن صوتهم".

 

 

شركة DHL للبريد السريع

fasttracklb.dhl.com

لنقل معاملات إصدار جوازات السفر اللبنانية

ووثائق السفر للاجئين الفلسطينيين

للمزيد من المعلومات

عند مراسلتكم مع السفارة
بواسطة البريد الإلكتروني
يرجى تزويدنا دائماً برقم الهاتف في ألمانيا
لنتمكن التواصل معكم دون تأخير.

إستمارة تسجيل للركاب القادمين إلى لبنان

https://covid.pcm.gov.lb/impactmobile/tracking-registration

إستيفاء الرسوم القنصلية

إعتباراً من شهر كانون الثاني ٢٠١٤ توقفت سفارة لبنان في برلين نهائياً عن استلام المبالغ النقدية العائدة لرسوم المعاملات ورسوم البريد ويتم إستيفاء الرسوم القنصلية المتوجبة على المعاملات فقط عبر المصرف. للمزيد من المعلومات

 

إسترجاع الرسوم

عملاً بتعميم رئاسة مجلس الوزراء رقم 11/2012 تاريخ 11/5/2012

عمدت وزارة الخارجية والمغتربين

إلى إنشاء موقع خاص لها وهو منجز باللغات العربية والانكليزية والفرنسية

للمزيد من المعلومات: www.mfa.gov.lb

اطلاق خدمات الكترونية لوزارة المالية

للمزيد من المعلومات

تعميم جديد متعلق بقانون

استعادة الجنسية اللبنانية

www.lebanity.gov.lb 

www.libano.gov.lb

للمزيد من المعلومات

أنشأت وزارة الثقافة

بالتعاون مع الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة ألبا

موقعاً إلكترونياً للمتحف الوطني الإفتراضي

للفن الحديث

www.artmodernemv.gov.lb

تعميم جديد متعلق بأوضاع المتقاعدين

الذين تقاعدوا بتاريخ ٢٠١٣/١٢/٣١

وما قبل

والمقيمين خارج الأراضي اللبنانية

للمزيد من المعلومات

اعلانات مهمة

كلمة فخامة الرئيس 

مقابلات صحفية

أخبار دبلوماسية

سفير لبنان يشارك في الذكرى ٦٦ للنكبة

للمزيد من المعلومات

سفير لبنان يقدم التعازي برحيل غابرييل غارثيا ماركي

قام سعادة سفير لبنان في ألمانيا الدكتور مصطفى أديب بتوجيه رسالة إلى السفارة الكولومبية في ألمانيا عبر فيها عن تعازيه للمصاب الأليم بغياب الأديب الكبير غابرييل غارثيا ماركيز الحائز على جائزة نوبل للآداب والذي أغنى التراث الإنساني العالمي وخاصةً الشعوب الناطقة باللغة الإسبانية بإرث ثقافي من الأدب الإنساني المتميز.

سفير لبنان يقدم التعازي برحيل نيلسون مانديلا

قام سعادة سفير لبنان في برلين الدكتور مصطفى أديب نهار الاربعاء الواقع فيه ١١ كانون الأول ٢٠١٣ بتقديم واجب العزاء إلى سفارة جمهورية جنوب افريقيا في برلين، وذلك بمناسبة المصاب الأليم الذي ألمَّ بجمهورية جنوب أفريقيا إثر فقدانها للرئيس نيلسون مانديلا أحد كبار رجالاتها الذين ناضلوا من اجل حرية شعبهم مؤثرين التسامح على التشفي والتعالي على الجراح عوضاً عن نكئها.

وقد دون سعادته في سجل التعازي كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى أن "وفاة الرئيس نيلسون مانديلا ولدت حزناً عميقاً في قلوب جميع محبي هذا الرجل العظيم الذي استطاع ان في حياته أو في مماته التوفيق ، عبر التوسل بطرق سلمية تنبد العنف ، ما بين معسكرين على طرفي نقيض. فالرئيس مانديلا يعد مثالاً لكل أولئك الذين يسعون الى تعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان. ان شجاعته وعزمه على تجاوز سنين من التمييز من اجل بناء جسور ما بين الشعوب اعطت معانٍ جديدة للوحدة الوطنية".

سفير لبنان يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الألماني

قدم سفير لبنان الجديد لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور مصطفى أديب بتاريخ ١٨ تموز ٢٠١٣ أوراق اعتماده إلى الرئيس الألماني يواخيم غاوك . وحضر مراسم تسليم اوراق الاعتماد كل من وزيرة الدولة الألمانية للشؤون الخارجية السيدة أميلي هابر ومديرالمراسم في وزارة الخارجية الألمانية السفير يورغن كريستيان ميرتنس والسكرتير الأول في سفارة لبنان في ألمانيا الاستاذ حسن صالح .

وقد نقل سعادة السفيرالدكتور أديب للرئيس الألماني تحيات فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان مؤكداً له اعتزاز لبنان بعلاقات الصداقة والتعاون التي تربطه بألمانيا. ومن جانبه ، رحب الرئيس الألماني بسعادة السفير الدكتور مصطفى أديب متمنياً له النجاح في مهمته الجديدة واعرب عن دعم السلطات الألمانية للبنان وعن رغبته في بذل كل جهد ممكن من اجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

اكتشف لبنان

سياحة و سفر

دلائل سياحية

انطباعات

التوقيت المحلي في لبنان: 16:08

العاصمة:  بيروت


رمز الهاتف الدولي: 961+


العملة:  ليرة لبنانية  (ل.ل.)